شريط الأخبار

عضو بلجنة الانتخابات الحركية: "فتح" بصدد فرز قيادات جديدة لإنهاء عصر التعيينات

04:09 - 03 كانون أول / فبراير 2009


فلسطين اليوم : رام الله

أكد قيادي بارز في حركة "فتح" أنهم يستعدون بكل قوة لإنهاء الانتخابات الداخلية بالفروع و الأقاليم ، لفرز قيادات جديدة تكون قادرة على إحياء و تحمل الدور القيادي للمشروع الوطني.

وقال تيسير نصر الله في تصريحاتٍ صحفية:" إن الانتخابات جرت في معظم مناطق الضفة الغربية و غزة وحتى بالخارج و لم تنته بعد "، مؤكداً أن هذه الانتخابات هي بداية الطريق لمراجعة شاملة في صفوف "فتح" وقياداتها والسبيل لعقد المؤتمر السادس للحركة.

واعتبر هذا القيادي الفتحاوي أن الانتخابات تشكل خطوة جديدة في الإصلاح الحقيقي للحركة خاصةً و أنها شهدت تنوعاً كبيراً بعدد المشاركين فيها، رغم عدم مشاركة الأسرى من أبناء "فتح" فيها و ذلك لاعتبارات وصفها بأنها "تنظيمية بحتة" .

كما أوضح أن هذه الانتخابات تأتي أيضا لخلق حراك تنظيمي داخلي و لتجسيد العمل الديمقراطي داخل الحركة، و إنهاء عصر التعيينات التي كانت تعتمد عليه القيادة .

و نفى عضو لجنة الانتخابات الحركية لـ"فتح" أن تكون هذه الانتخابات مشابهة للانتخابات الداخلية التي أجريت عام 2005 و لم تستكمل ، واصفاً نتائج تلك الانتخابات بأنها كانت كارثية على "فتح" و أنها شكلت أحد الأسباب التي قادت لخسارتها بانتخابات 2006 .

انشر عبر