شريط الأخبار

نتائج استطلاع أجري مؤخراً: نتنياهو سيشكل الحكومة المقبلة في إسرائيل بأغلبية مريحة

02:14 - 03 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أوضح استطلاع للرأي في إسرائيل أن بنيامين نتنياهو، زعيم حزب الليكود، لا يزال هو المرشح الأوفر حظاً لرئاسة الحكومة الإسرائيلية عقب الانتخابات العامة التي تقام في 10 فبراير/شباط 2009.

وحسب الاستطلاع، الذي قامت به إحدى قنوات التلفزيون الإسرائيلي، ينتظر أن يحصل حزب الليكود على 28 مقعداً من مقاعد الكنيست التي تبلغ 120 مقابل 12 مقعداً يمتلكها الحزب في الوقت الراهن.

كما يتوقع أن يحصل تجمع أحزاب اليمين بقيادة نتنياهو على 68 مقعداً، الأمر الذي يعطيه أغلبية مريحة تمكنه من تمرير سياساته في الكنيست ومن تشكيل حكومة.

كما أوضح هذا الاستطلاع تصاعد شعبية حزب "إسرائيل بيتنا"، إذ ينتظر أن يحصل على 18 مقعداً، الأمر الذي يصعد معه الحزب إلى المرتبة الثالثة بين الأحزاب الإسرائيلية بعد حزبي الليكود و"كاديما".

وكان استطلاع سابق للتلفزيون الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أظهر أن عدد المقاعد التي سيحصل عليها الحزب هي 16 مقعداً، مقارنة بـ 11 مقعداً لديه حالياً.

وبالمقابل تراجع عدد المقاعد التي ينتظر أن يحصل عليها حزب "كاديما"، الذي تتزعمه وزيرة الخارجية تسيبي ليفني، إلى 23 مقعداً مقابل 29 حالياً.

أما حزب العمل، الذي يتزعمه وزير الحرب أيهود باراك، فقد تراجع إلى المركز الرابع حسب هذا الاستطلاع، وينتظر أن يحصل على 17 مقعداً.

انشر عبر