شريط الأخبار

برلين تخطط للسماح للمخابرات الألمانية بتحديد أماكن رعاياها المخطوفين عبر المحمول

10:27 - 03 تشرين أول / فبراير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

يعتزم الائتلاف الحاكم في ألمانيا السماح للمخابرات في البلاد مستقبلا بتحديد مواقع الهواتف المحمولة للمواطنين الالمان الذين يتعرضون للاختطاف في الخارج مما يسهل من إمكانية التعرف على أماكنهم بشكل أسرع وأفضل.

 

وبرر الناطق باسم الكتلة البرلمانية في التحالف المسيحي لشؤون السياسة الداخلية هانز - بيتر أول هذه الرغبة بعمليات الاختطاف الاخيرة التي ينفذها قراصنة صوماليون. وقال أول في تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الصادرة اليوم الثلاثاء إن الهواتف المحمولة تكون في أغلب الاحيان الوسيلة الوحيدة لتحديد مكان إقامة ضحايا عمليات الاختطاف. واتفق نائب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، الشريك في الائتلاف الحاكم مع هذا الرأي وقال إن هذه العملية "ضرورية للغاية".

 

كما توقع خبير السياسة الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي فريتس رودولف كوربر أن يتوصل طرفا الائتلاف الحاكم لتعديل في القانون يسمح بتنفيذ هذه العمليات قبل انتهاء الفترة التشريعية الحالية.

 

يذكر أن عمليات اختطاف رعايا ألمان ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الاعوام الاخيرة في أماكن متفرقة من العالم على رأسها العراق وأفغانستان بالاضافة إلى ضحايا عمليات القرصنة قبالة السواحل الصومالية. كما تعرض رعايا ألمان أيضا لعمليات اختطاف في اليمن وتركيا.

انشر عبر