شريط الأخبار

حمد بن جاسم: يجب أن لا تقف "الخلافات العربية" عائقا أمام "المصالحة الفلسطينية"

11:50 - 02 حزيران / فبراير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بقصر الاليزيه اليوم العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وخصوصا الوضع في قطاع غزة.

 

وأعرب الشيخ حمد في تصريح صحافي عقب المحادثات عن رغبة بلاده بوضع حد سريع للازمة في قطاع غزة وانهاء الاوضاع الانسانية المتفاقمة هناك.

 

وقال ان الطقس اليوم في غاية البرودة وهناك الكثير من الفلسطينيين يقضون ايامهم في العراء بعدما دمرت منازلهم كما ان هناك الكثيرين الذين ينامون في برد الخيام داعيا الى التحرك بسرعة والشروع في اعادة العمار غزة.

 

ودعا الشيخ حمد بن جاسم اسرائيل الى السماح بادخال الاغذية والادوات الطبية والادوية ولوازم العيش الضرورية الى المدنيين في قطاع غزة.

 

واعلن عن تأييد قطر لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية لافتا الى ان الدول العربية لا يمكن ان تساند طرف فلسطيني ضد طرف آخر ولا تدعو الى استبعاد أي من الأطراف الفلسطينية المتواجدة على الأرض.

 

وأعرب عن اسفه لعدم فرض عقوبات على اسرائيل في اعقاب الاعتداءات العسكرية ضد القطاع داعيا المجتمع الدولي لمطالبة اسرائيل بعدم استئناف قصفها لغزة.

 

ومن ناحية أخرى دعا الشيخ حمد الى ايجاد تسوية سريعة للخلافات بين البلدان العربية التي ظهرت بشكل واضح اثناء النزاع الأخير في غزة لافتا الى انه من الطبيعي أن تكون هناك خلافات بين الدول العربية "لكن هذه الخلافات لا يجب ان تمثل عائقا أمام اعادة الاعمار والمصالحة الفلسطينية". 

انشر عبر