شريط الأخبار

الاحتلال يغلق عيادة "إيريز" الطبية التي أقامها لعلاج الجرحى الفلسطينيين بعد مقاطعتها

11:39 - 02 تموز / فبراير 2009

فلسطين اليوم - غزة

قررت وزارة الصحة الإسرائيلية، إغلاق العيادة الطبية التي افتتحتها بعد وقف الحرب على غزة، في معبر بيت حانون "إيريز"، بحجة تقديم العلاجات للجرحى الفلسطينيين، اللذين أصيبوا نتيجة القصف الإسرائيلي ، الذي أدى إلى مقتل وجرح آلاف الفلسطينيين.

 

وكان سلطات الاحتلال قد افتتحت العيادة، وسط مهرجان إعلامي، دعت خلالها العشرات من وسائل الإعلام المحلية والدولية، لحضور افتتاح العيادة في محاولة منها، لتحسين صورتها التي تضررت في أعقاب الحرب، وإظهارها بمظهر إنساني.

 

وجاء قرار وزارة الصحة الإسرائيلية إغلاق العيادة، بسبب عدم حضور مصابي الحرب لتلقي العلاج، والتقاط صور لهم لاستخدامها إعلاميا، للتخفيف من الحنق والغضب الموجه إلى إسرائيل على خلفية عملياتها العسكرية في قطاع غزة ومشاهد الدمار التي انتقلت عبر الفضائيات إلى كافة أنحاء العالم.

 

وكان فتح العيادة جزءا من خطة إعلامية لتحسين صورة إسرائيل بعد الحرب، إلا أن المصابين الفلسطينيين، أفشلوا المخطط الإسرائيلي ورفضوا أن يكونوا جزءا من تلك اللعبة، رغم حاجتهم الماسة للعلاج.

 

ولم تنقل وسائل الإعلام الإسرائيلية من العيادة سوى صورة عجوز فلسطينية تعاني على ما يبدو من الزكام.

 

كما فشلت حملة «الرفاه» لأطفال من غزة الذين فقدوا ذويهم خلال الحرب، ولم يتمكن الصليب الأحمر سوى من نقل يتيمين فلسطينيين إلى الداخل الإسرائيلي

انشر عبر