شريط الأخبار

الهيئة الإسلامية المسيحية: انهيار مدرسة القدس انذار للتحرك السريع لحماية المسجد الاقصى

11:00 - 02 تموز / فبراير 2009

 

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

 

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس و المقدسات ان انهيار أرضية مدرسة القدس الأساسية التابعة لوكالة الغوث "الأونروا" في منطقة باب المغاربة بالقرب من المسجد الأقصى، يوم أمس، ينذر بما هو اسوأ للمسجد الأقصى والبلدة القديمة على حد سواء.

وأشار الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية في بيان وصل ل" فلسطين اليوم" نسخة عنه،  ان ما تتعرض له مدينة القدس هذه الأيام من هجمة استعمارية و حفريات و هدم بيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة ليس مجرد إجراءات عادية و إنما يندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة ،يتوقع أن تبرز فيها ومن خلالها العديد من ثمار عمليات التهويد المتواصلة.

و قال خاطر : إذا وضعنا هذا الانهيار الذي وقع جنوب البلدة القديمة و أصيبت فيه 17 طالبة مقدسية إلى جانب الانهيارات السابقة التي حصلت داخل الأقصى وبالقرب من باب السلسلة وتلك التي حصلت في مدخل حوش الزربا وحوش عوض الله، وكذلك التصدعات والشقوق الكبيرة التي بدأت تظهر في جدران عشرات البيوت والمباني المقدسية الواقعة على طول المسافة الممتدة من باب المغاربة الى باب الغوانمة، تتضح الصورة ويبرز حجم الخطر الذي يهدد مساحات واسعة من الأقصى والبلدة القديمة.

و أكد خاطر أن انهيار ارضية مدرسة القدس الأساسية يشكل إنذارا ساخنا لنا و لكل المسلمين في العالم لتدارك الأقصى والقدس قبل فوات الأوان، و قال: لا نبالغ اذا قلنا ان أجزاء كبيرة من الأقصى والبلدة القديمة يمكن ان تسقط وتنهار في اية لحظة بفعل الحفريات الكبيرة والواسعة التي ما زالت متواصلة ومستمرة تحتها منذ عشرات السنين.

وبين خاطر ان إسرائيل تشن حربا واسعة على القدس من تحت الأرض ممثلة في إعمال الحفر والتدمير ومن فوق الارض ممثلة في هدم البيوت العربية وبناء الإحياء الاستعمارية:"ان سلطات الاحتلال تمارس كل هذه الجرائم بعد ان أحكمت جدار الطوق حول المدينة المقدسة وعزلتها تماما عن أهلها و أبنائها".

وطالب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية المجتمع الدولي ممثلا في هيئاته و مؤسساته القانونية والحقوقية ومنظمة المؤتمر الإسلامي و جامعة الدول العربية التدخل السريع لوضع حد نهائي لهذه الجرائم المتواصلة في حق المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها.

انشر عبر