شريط الأخبار

باراك لليفني.. كيف ستجددي الحرب على غزة وأنتي لا تعرفي مسك السلاح بعد؟

11:45 - 01 حزيران / فبراير 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

هددت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني خلال مؤتمر سياسي بحضور مهاجرين جدد في مدينة نتانيا جنوبي حيفا قائلة " إن إسرائيل ستقوم بحرب أخرى علي غزة إذا اتضح بان عملية "الرصاص المسكوب" لم تحقق أهدافها.

 

وحسب أقوالها لصحيفة هآرتس فإن إسرائيل لن تتفاوض مع حركة حماس التي لا تعترف بوجود إسرائيل، مشيرة إلى إمكانية التفاوض معها أي "حماس" فقط بخصوص شخص واحد فقط وهو الجندي الأسير جلعاد شليت.

 

من جهته رد وزير الحرب الإٍسرائيلي ايهو براك على أقوال ليفني بالقول: " إن  وزيرة الخارجية التي تريد شن حرب أخرى علي غزة لا تعرف بعد كيف تمسك السلاح؟

 

وفي السياق ذاته قالت مصادر في مكتب براك إن ليفني تطالب وزير الحرب بالقيام بحرب أخرى علي غزة لأنها تريد بأن تقوم حماس والفصائل الفلسطينية بالرد بإطلاق الصواريخ نحو إسرائيل لكي تضطر إسرائيل لتأجيل الانتخابات.

 

وأشارت المصادر إلى أن باراك يعلم نوايا ليفني التي تهدف من خلف دعواتها توجيه ضربة أخري للقطاع، وأكدت المصادر أن باراك لن ينصاع لمطالبها لأنها تريد كسب أصوات أخرى علي حساب حزب الليكود لتقليل الفارق في الأصوات بعد أن أوضحت استطلاعات الرأي أن حزب كاديما أصبح قريباً من نسبة أصوات الليكود بعد العدوان على غزة.

انشر عبر