خلال خطبة العيد في مخيم ملكة

بالصور البطش: فرض الاحتلال أمر واقع في المسجد الأقصى لن يمر مهما كلف شعبنا

الساعة 07:27 ص|11 أغسطس 2019

فلسطين اليوم

استنكر خالد البطش، رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، صمت العالم على حصار غزة والضغط عليها للقبول بصفقة القرن، موجها التحية للمرابطين في المسجد الأقصى الذين يقفون في وجه المستوطنين ويمنعونهم من تدنيس المسجد.

جاء ذلك خلال خطبة عيد الأضحى اليوم الأحد في مخيم ملكه شرق مدينة غزة.

وقال البطش، إن وقوف الحجيج على صعيد عرفة هو إعلان براءة من شرك التوحيد والشرك السياسي والاقتصادي والأمني ومن ظلم القوى الكبرى التي تمثلها الإدارة الأمريكية وسماسرة السياسة وتجار الأوطان.

وتوجه بالتحية للحشود الفلسطينية التي وقفت صفا واحدا، مسلمين ومسيحيين، في ساحات المسجد الأقصى للتصدي لسفلة المستوطنين، الذين يحاولون اقتحام المسجد للاحتفال فيما يصمونه "ذكرى خراب الهيكل المزعوم".

وشدد البطش على أن محاولات الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع في مدينة القدس والمسجد الأقصى لن يمر مهما كلف ذلك من ثمن".

وأكد البطش أن فتح عواصم بعض دول الأمة للتطبيع مع العدو ليمنحوه شرعية لاحتلال القدس وفلسطين، طعنة في خاصرة القبلة الأولى للمسلمين.

ودان صمت الأمة على حصار غزة وإغلاق منافذها والضغط عليها لتقبل بصفقة القرن، مشددا على رفض التنازل عن دور غزة في مواجهة الاحتلال، ومبينا أن مسيرات العودة جاءت لحماية الثوابت وكسر الحصار.

وأكد البطش على "استمرار المقاومة ومسيرات العودة لحماية حقوقنا وثوابتنا وإنهاء الحصار الظالم على أهلنا بغزة"، بحسب تعبيره.

وجدد الدعوة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة،مضيفا: إن بقاء شيطان الانقسام، وعجزنا عن تحقيق الوحدة لنواجه معا العدو المركزي للأمة هو مصلحة للاحتلال الصهيوني".

ودعا البطش، إلى وقف الصراعات في الأمة، ووقف هدر الثروات والطاقات وانتهاك الأعراض وسلب الثروات لصالح الأمريكان.

وفيما يتعلق بإصرار وزير العمل اللبناني على قراره بحق اللاجئين الفلسطينيين، قال البطش: التضيق على أهلنا في مخيمات لبنان بقرارات جائرة لوزير العمل اللبناني هو تهجير ناعم لتمرير صفقة القرن".

كلمات دلالية