شريط الأخبار

لجنة الطوارئ في محافظة الشمال توزع مساعدات عاجلة على الأسر المتضررة

03:29 - 31 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

وزعت لجنة الطوارئ المنبثة عن  المؤسسات الأهلية في محافظة شمال غزة مساعدات  عاجلة على الآلاف من الأسر المتضررة جراء الحرب على قطاع غزة.

و أكد حسام رضوان منسق اللجنة أنه تم توزيع4500  مساعدة إغاثية تشمل على ( طرود غذائية و حرامات شتوية و مستلزمات طبية عاجلة ) إلى الآلاف من الأسر الفلسطينية التي فقدت كل ما تملك في العدوان الإسرائيلي ، وأضاف أن اللجنة تسعى لتوفير أكبر كم من المساعدات و خاصة الأغطية الشتوية  نظراً لأن الطقس بارد في فصل الشتاء، و أن غالبية المواطنين غطى الدمار أثاثهم.

 

وأضح رضوان أن هذه المساعدات تم توزيعها من خلال لجان محلية تم تشكليها خلال الحرب على مستوى محافظة شمال غزة حيث قامت بتسجيل كافة الأسر المتضررة في المحافظة.

 

كما أكد بأن جهود اللجنة ستستمر حتى إعادة أعمار المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي والعمل على  مساعدة الناس ما أمكن .

 

موضحا أن لجنة الطوارئ تضم  جمعية جباليا للتأهيل و جمعية تطوير بيت لاهيا و جمعية العطاء في بيت حانون و مركز شباب جباليا النزلة الثقافي .

 

ومن جهته أشاد حسين أبو منصور مدير جمعية جباليا للتأهيل  بالمؤسسات الدولية التي قدمت مساعدات عاجلة للأسر المتضررة و خاصة مؤسسة كير الدولية و الإغاثة الإسلامية و مؤسسة إنقاذ الطفل و جمعية عطاء غزة و كل المؤسسات الأهلية التي بادرت و ساهمت في تقديم الدعم والمساعدات للأسر المتضررة قطاع غزة .

 

ووجهه  أبو منصور نداءاً عاجل للمؤسسات الدولية بضرورة أن تقدم  المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لان حجم الدمار الذي خلفته الحرب على غزة فاق كل التصورات، موضحا أن حاجة الناس أكبر بكثير من ما هو مقدم لهم.

 

وطالب أبو منصور المؤسسات الدولية الإنسانية بزيارة قطاع غزة لمشاهدة حجم الكارثة التي خلفتها الحرب على قطاع غزة حيث قضت على مقومات الحياة في قطاع غزة.

انشر عبر