خبر « مشير المصري »: تصريحات بلير سخيفة ولا قيمة لها

الساعة 12:56 م|31 يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

وصفت حركة "حماس" اليوم السبت تصريحات توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية للشرق الأوسط التي قال فيها إن دمج الحركة في عملية السلام مشروط بتخليها عن المقاومة ضد دولة الاحتلال بأنها "سخيفة".

 

وقال النائب عن "حماس" مشير المصري في تصريح صحافي "إن تصريحات بلير إعادة لذات السيناريو القديم لأن محاولات دمج حماس في عملية السلام فاشلة ومرفوضة لدى الحركة من البداية ولدى العديد من الأطراف العربية والدولية".

 

وأضاف: "هذه تصريحات سخيفة ولا قيمة لها"، معتبرا أنها "إعادة لذات العوائق التي وضعها الغرب كغطاء لرفض الديمقراطية الفلسطينية وفرض الحصار على الشعب ومنح العدو الصهيوني الغطاء لجرائمه التي كان آخرها الحرب على غزة ورفض التعامل مع الحكومة الشرعية والبرلمان الفلسطيني".

 

وشدد المصري على أن هذا الطرح قد "أفلس ولم يعد ذات جدوى ليس لدى حماس فحسب وإنما لدى أطراف عربية وإقليمية وحتى دولية لأنه فشل في تحقيق أهدافه ولم يستطع أن يواجه الحقائق".

 

وقال المصري: "إن حركة حماس اليوم باتت تمثل معادلة سياسية وشعبية وعسكرية قوية وهي الرقم الصعب في المنطقة"، مشيرا إلى أن "إعادة الطرح من جديد يدلل على وقاحة بلير ومن يصرون على هذا الطرح السخيف".