خبر قادة الأجهزة الأمنية في ألمانيا يحذرون من مخاطر هجمات ارهابية

الساعة 07:54 ص|31 يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

حذر قادة الأجهزة الأمنية في ألمانيا من ارتفاع مخاطر تعرض البلاد لهجمات من جانب "إرهابيين إسلاميين" مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في ألمانيا خريف العام الجاري.

 

وذكر هاينز فروم رئيس هيئة حماية الدستور المعنية بالأمن الداخلي لصحيفة "هامبورغر ابند بلات" الصادرة اليوم السبت أن احتمال تعرض المانيا لهجمة "إرهابية" أصبح "مرتفعا للغاية" وأكد في الوقت نفسه أن أشرطة الفيديو الأخيرة تشير إلى أن الإعداد جاري حاليا "لتنفيذ هجمات ضد بلادنا".

 

وأضاف فروم أن تنظيم "القاعدة" يترقب موعد الانتخابات البرلمانية في أيلول (سبتمبر) المقبل ويهدف من خلال شن الهجمات الى إجبار المانيا على سحب جنودها من أفغانستان وأشار المسؤول إلى تهديدات الإسلامي الألماني المغربي الأصل "حراش البكاي" في شريط الفيديو الأخير والتي تصب في هذا الاتجاه.

 

من ناحية أخرى أعرب رئيس مكتب مكافحة الجريمة يورف تسيركه في حديث لمجلة "فوكوس" عن مخاوفه من تعرض ألمانيا إلى هجمات على غرار هجمات مدريد التي أعقبتها الانتخابات وتغيير الحكومة واضطرار أسبانيا لسحب جنودها من العراق.

 

وشدد تسيركه على خطورة المتشددين الألمان الذين اعتنقوا الديانة الإسلامية وأوضح قائلا: "هؤلاء تتوفر لديهم المعلومات حول البنية الأساسية في المانيا وهم في حالة اندماج عادية مع المجتمع، كما أن مظهرهم لا يثير الريبة".

 

واختتم تسيركه حديثه بقوله إن أشرطة الفيديو الأخيرة توضح بما لا يدع مجالا للشك أن "ألمانيا ومصالحها في الخارج مستهدفة من قبل الإرهابيين". الجدير بالذكر أن هجمات مدريد عام 2004 أسفرت عن مقتل 191 شخصا وإصابة أكثر من 1800 شخص.