شريط الأخبار

"سفينة الأخوة" اللبنانية تبحر من طرابلس إلى غزة غداً

09:39 - 31 تموز / يناير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

تنطلق "سفينة الأخوة" اللبنانية من ميناء طرابلس، ظهر غد، باتجاه سواحل غزة، محملة بالمساعدات الطبية والغذائية، «في رحلة تضامن مع الشعب الفلسطيني بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع«، وكـ»امتحان للحضور الأطلسي» في البحر المتوسط.

وقال منسق لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة معن بشور أنّ لانطلاق »سفينة الأخوة« دلالات عدة، موضحاً أنّها »مساهمة في كسر الحصار ورسالة تضامن لأهلنا الصامدين وتأكيد لشعبنا الفلسطيني بأنه ليس وحده في مواجهة الإجرام الصهيوني، وترجمة عملية لرسالة لبنان الوطنية والقومية والإنسانية تجاه كل قضية عادلة«، مشيراً على أنّها أيضاً »امتحان للقوات البحرية الفرنسية والأطلسية المرابطة قبالة شاطئ غزة باسم منع تهريب الأسلحة«. وتساءل »هل ستشارك هذه القوات في منع السفينة المدنية الإنسانية، أم ستسمح للبحرية الإسرائيلية بمنعها؟«.

 

بدوره، أشار منسق الرحلة هاني سليمان إلى أنّ عدد الذين سجلوا أسماءهم للذهاب إلى غزة على متن السفينة قد وصل إلى ٧٥ شخصاً، بينهم إعلاميون وأطباء ومسعفون ومحامون وناشطون في مجال حقوق الإنسان والعمل التطوعي، فيما أوضح عضو لجنة المبادرة عبد الله الترياقي أنّ اسم الباخرة هو »ظافر«، وهي سفينة شحن تزيد سعتها على ١٤٠٠ طن.

انشر عبر