شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تمنع عقد مؤتمرا تأبينا ل"جورج حبش" في حيفا

09:24 - 31 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أصدرت الشرطة الإسرائيلية منتصف ليله أمس الجمعة، أمرا إداريا بمنع عقد المؤتمر التأبيني ل"جورج حبش" والذي أعدت له حركة ابناء البلد ومن المقرر ان يعقد مساء اليوم السبت 31/1/2009  في قاعة مسرح الميدان في حيفا.

 

كما يشمل القرار إغلاق مسرح الميدان في اليوم ذاته.وبحسب الأمر الذي صدر بتوقيع  قائد عام الشرطة الإسرائيلية أن هذا النشاط هو لتنظيم إرهابي محظور.

 

من جهتها أصدرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات بيانا أدانت فيه إلى سلوك القائد العام للشرطة و من خلفه الشاباك الإسرائيلي واصفا ذلك ب"الإرهاب الدولة الرسمي" تجاه الجماهير العربية الفلسطينية مواطني إسرائيل وتجاه الشعب الفلسطيني، و يأتي ضمن حملة الملاحقات السياسية ومساعي الترهيب ونزع الشرعية السياسية عن جماهير شعبنا في الداخل.

 

و أكدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات أن "شرعية عملنا لا نستمدها من قرارات الشرطة و الشاباك، بل من وجودنا في وطننا و مسؤوليتنا تجاه شعبنا في الوطن والشتات ومن عدالة القضية الفلسطينية  ومن الشرعية الدولية".

 

وتابعت اللجنة في بيانها:"نؤكد ان حقنا على وطننا و حق اللاجئين عليه و الذين شردتهم إسرائيل بقيامها بمن فيهم قيادات حركة التحرر الوطني الفلسطيني بمن فيهم جورج حبش هي من حقوق الشعوب و حق طبيعي و تعاملنا معه شرعي مهما حاول القانون الإسرائيلي القمعي الحد من ممارستنا لحقنا".

انشر عبر