شريط الأخبار

عباس يبدأ اليوم جولة تشمل عدة دول أوروبية لدعم تثبيت التهدئة

08:33 - 31 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة ان الرئيس محمود عباس سيبدأ اليوم جولة تشمل عددا من الدول الأوروبية.

وقال ابو ردينة "ان الجولة ستشمل التشيك التي ترئس الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي وسيزور ( الرئيس) مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ وكذلك بريطانيا وايطاليا وبولندا وتركيا".

واوضح ان الرئيس سيبحث مع قادة ومسؤولي هذه الدول سبل دعم تثبيت التهدئة ووقف اطلاق النار وإعادة الاعمار وسرعة تحرك المجتمع الدولي لوقف معاناة المواطنين في غزة".

وقال "ان الرئيس سيشدد على ضرورة إعادة المفاوضات على أسس سليمة وواضحة خاصة وقف الاستيطان وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية (...) خاصة وان لاوروبا دورا مهما وداعما لحل القضية الفلسطينية ولها مصالح في منطقتنا".

وأشار ابو ردينة الى ان الرئيس "سيحث الدول الأوروبية على ان تقوم بدور سياسي اكبر في المستقبل من اجل امكانية تحقيق سلام عادل وشامل ودائم في المنطقة".

وجرى أمس اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان. وتم خلال الاتصال بحث آخر الأوضاع في المنطقة وكذلك سبل تثبيت وقف إطلاق النار.

وصرح مسؤول في مكتب الرئاسة التركية أمس ان الرئيس عباس سيقوم بزيارة الى تركيا الأسبوع الجاري تستمر يوما واحدا لمناقشة النزاع في الشرق الاوسط.

الا ان المسؤول قال انه لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد. وأضاف ان عباس والرئيس التركي عبد الله غول سيناقشان "كافة جوانب القضية الفلسطينية بما في ذلك جهود تحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية".

انشر عبر