شريط الأخبار

قادة فصائل المقاومة الفلسطينية يستقبلون وفداً شعبياً كويتياً مهنئاً بنصر غزة

11:20 - 30 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

استقبل قادة فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء أمس، وفداً شعبياً كويتياً، حضر إلى دمشق، وذلك لتقديم التهاني بالانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزّة.

وقد تكوّن الوفد الكويتي من شخصيات نيابية وممثلين عن بعض الهيئات والجمعيات، وضمّ كلّاً من:

النائب عدنان عبد الصمد (التحالف الوطني الإسلامي)، النائب ناصر الصانع (الحركة الدستورية الإسلامية)، أحمد لاري (التحالف الوطني الإسلامي)، النائب ناصر الدويلة، النائب جمعان الحربش العنزي (الحركة الدستورية الإسلامية)، عبد الله العتيقي (أمين عام جمعية الإصلاح الاجتماعي)، عمار الكندري (عضو الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت)، طلال الكندري (ممثل لجنة نصرة فلسطين).

وعبّر الوفد خلال اللقاء المطوّل الذي استغرق أربع ساعات عن تقديره وتثمينه لصمود الشعب الفلسطيني، وبسالة مقاومته البطلة.

وأكّد الوفد على أنّ القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية المركزية للكويت حكومة وشعباً، وأنّ الأصوات "النشاز" القليلة، التي حاولت الإساءة إلى الشعب الفلسطيني ومقاومته، لن تحجب التفاعل والتضامن مع الفلسطينيين ومقاومتهم.

أمّا قادة الفصائل؛ فقد عبّروا عن تقديرهم وتثمينهم للوفد وزيارتهم الكريمة، كما شكروا للشعب الكويتي وقفته الرائعة في دعم لمقاومة الفلسطينية، متمنّين التواصل والاستمرار في هذا الدور التاريخي، الذي بدأ مع بداية القضية الفلسطينية، ولم يتوقف طيلة هذه المسيرة الممتدة خلال أكثر من ستين عاماً.

هذا وقد حضر اللقاء من قادة فصائل المقاومة كل من خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس)، الدكتور رمضان عبد الله شلّح (الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي)و زياد نخالة (نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي)،أحمد جبريل (الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة)، ، محمد خليفة (الأمين العام لمنظمة الصاعقة)، موسى أبو مرزوق (نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس)، ، إضافةً إلى عددٍ من أعضاء المكتب السياسي لبعض الفصائل الفلسطينية.

انشر عبر