شريط الأخبار

المجلس الاعلى لليهود في ألمانيا يسوي خلافه مع البرلمان

01:26 - 30 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن المجلس الاعلى لليهود في ألمانيا عن تسوية خلافه مع البرلمان الالماني (البوندستاج) والذي جاء بعد أن قاطع المجلس مراسم إحياء ذكرى ضحايا المحرقة النازية (الهولوكوست). وقال نائب رئيس المجلس في تصريحات للقناة الثانية في التليفزيون الالماني (زد.دي.إف) ديتر غراومان اليوم الجمعة:"انتهت المسألة ونتوقع أن تسير الامور في المستقبل بشكل أفضل وبتناغم واحترام أكبر".

 

وشدد جراومان على أن هناك الكثير من الامور التي تحمل أهمية أكبر من مجرد مشاركة المجلس في احتفالية لاحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست. وكان المجلس الاعلى لليهود قد قاطع الاحتفالية التي أقامها البرلمان الالماني يوم الثلاثاء الماضي لاحياء ذكرى ضحايا النازية كنوع من الاحتجاج على عدم قيام البرلمان في الاعوام الماضية بالترحيب بمندوبي المجلس الذين نجوا من المحرقة خلال المراسم التي أجريت في الأعوام الماضية.

 

وقال غراومان إن الاعلام بالغ في تناول القضية مشيرا إلى أن قرار المقاطعة كان بهدف إعطاء إشارة تهدف "لاعادة التفكير". واعترف غراومان بأن الاحتفالية تمت بشكل "محترم للغاية" وقال:"استمعنا إلى كلمات دافئة ومهمة وهو أمر أشعرنا بالراحة". وتجرى مراسم إحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست في السابع والعشرين من كانون الثاني ( يناير) من كل عام ، حيث حرر الجيش الأحمر في ذلك اليوم في عام 1945 الناجين من معسكر الاعتقال "أوشفيتز" ، الذي يعد أكبر معسكر ألماني لاعتقال اليهود إبان الحقبة النازية.

 

انشر عبر