شريط الأخبار

تقرير فلسطيني: العدوان الإسرائيلي دمر أكثر من 33 عيادة حكومية في قطاع غزة

04:13 - 29 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم - غزة

كشفت مصادر رسمية فلسطينية عن حجم الخسائر الذي طال العيادات الحكومية في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

 وبحسب تقرير صدر عن دائرة الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة في الحكومة بغزة؛ دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن 33 عيادة حكومية تابعة للوزارة، تنتشر في مختلف أرجاء القطاع، كانت عيادات مدينة غزة الأكثر تضرراً  بينها.

 وشددت دائرة الرعاية الصحية "على أن الاستهداف المتعمد لعياداتها، يكشف مدى بشاعة الاحتلال الصهيوني وحجم فظاعته، بالإضافة إلى عدم احترامه للقوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية التي تجرم التعرض للمؤسسات الصحية أثناء الحروب"، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

 

ويشير التقرير إلى أن عيادات مدينة غزة كانت الأكثر تضررا جراء الحرب الأخيرة، حيث وصل عدد العيادات التي طالها القصف إلى 12 عيادة شملت؛ هالة الشوا- الشيخ رضوان- الشاطئ- صبحه الحرازين- الصوراني- القبة المعاقين- الحرية- الزيتون- الفلاح- الدرج- وعطا حبيب.

 

يليها في ذلك عيادات صحية في محافظة الشمال، بلغ عددها تسع عيادات وهي؛  أبو شباك- بيت حانون- عزبة بيت حانون- بيت المقدس- الشيماء" بيت لاهيبا الجيدة"- العطاطرة- معسكر جباليا- شهداء جباليا- وبيت لاهيا القديمة.

 

كما طال القصف، وفقاً للتقرير، ست عيادات في المحافظة الوسطى وهي، البريج الجديدة- الزهراء-  الخوالدة"السوارحة"-  شهداء النصيرات – النصيرات الغربي- وجحر الديك.

 

أما بالنسبة لمحافظات الجنوب فقد بلغ عدد العيادات التي طالها التدمير جراء القصف  ست عيادات؛ أربعة منها في محافظة رفح وتضم: شهداء رفح المركزية- شهداء تل السلطان- الشوكة- والشابورة، واثنتان في محافظة خانيونس وهما عياداتا مركز شهداء خانيونس وشهداء خزاعة، وفقاً لبيانات التقرير.

 

انشر عبر