شريط الأخبار

طالب من جامعة النجاح الوطنية يحصل على جائزة جمعية السبق للابداع الفكري

03:58 - 29 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-نابلس

حصل الطالب زهران حامد حسن بشارات من قسم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية على جائزة جمعية السبق للابداع الفكري على مستوى جامعات القدس "ابو ديس" وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت وذلك في مجال العلوم الانسانية.

 

وقد حضر ممثلون عن الجامعات المذكورة في مجال العلوم الانسانية الى مقر الجمعية لحضور المقابلات مع الهيئة الادارية للجمعية والتي قامت بدورها بطرح العديد من الاسئلة على الطلبة بشكل منفرد، كل في مجال تخصصه.

 

وذكر الطالب بشارات انه خضع لاختبار اسئلة يتعلق بتخصص الجغرافيا وتحديدا في مجال نظم المعلومات الجغرافي(GIS)، والذي يعد قليل الوجود في فلسطين، وحتى تدريسه في الجامعات، مع العلم ان هذا النظام يدرس في قسم الجغرافيا في جامعة النجاح الوطنية، واضاف انه قام بالاجابة على كافة اسئلة اللجنة وتحديدا اسئلة كيفية اعداد المشاريع.

 

واضاف انه تقدم بفكرة لكيفية التعامل مع مخطط الجدار العازل، حيث بينت الفكرة ان هذا الجدار لا يمثل اي حدود وانما يسيطر على احواض المياه الجوفية، مشيرا انه خضع ايضا لاسئلة في مجال الكيمياء والفيزياء تتعلق بتحليل عينات للتربة للمؤسسات ومعرفة العناصر الكيمائية فيها، وتحديد نسبة (PH) في التربة لتحديد الحموضة القلوية للتربة من حيث صلاحيتها للزراعة.

 

 

انشر عبر