سيناتور روسي يعلق على العقوبات الأمريكية المحتملة ضد تركيا

الساعة 09:03 ص|14 يوليو 2019

فلسطين اليوم

وصف السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، بيع الأسلحة الأمريكية لحلفاء الولايات المتحدة في حلف الناتو بأنه أحد أهداف وجود هذا الحلف، الأمر الذي يدل، برأيه، على عدم المساواة بين أعضائه.

وفي تعليقه على العقوبات الأمريكية المحتملة على تركيا بسبب شرائها لأنظمة "إس-400" الروسية كتب بوشكوف على صفحته في تويتر: "تفرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا. وكان من الضروري أن تشتري أنقرة مرغمة أنظمة "باتريوت" التي لا تحتاج إليها، وليس أنظمة "إس-400". وفي هذه الحالة لم تكن هناك أي عقوبات. إن بيع الولايات المتحدة لأسلحتها لحلفائها هو أحد أهداف وجود الناتو. و"الآن ندعو الحلف للتحدث عن المساواة بين أعضائه!".

وأفادت وكالة "بلومبرغ" سابقا بخطط واشنطن لفرض عقوبات على تركيا في نهاية الأسبوع القادم بسبب شرائها لأنظمة "إس-400" الروسية.

وقبل ذلك دعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس ترامب إلى فرض عقوبات على تركيا لهذا السبب، بالإضافة إلى حذفها من برنامج صنع المقاتلات الأمريكية "F-35".

وأفادت وزارة الدفاع التركية، الجمعة الماضية، ببدء توريد أنظمة "إس-400" الروسية إلى تركيا. وقد وصلت إلى قاعدة أكينجي الجوية في أنقرة خلال يومي الجمعة والسبت 4 طائرات روسية تحمل أجزاء من أنظمة "إس-400".

كلمات دلالية