شريط الأخبار

أبو حسنة لـ"فلسطين اليوم" :"الأنروا" توزع 100 شيكل لكل طالب في غزة اليوم

01:50 - 29 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

بدأت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأنروا" اليوم الخميس، بتوزيع مساعدة عينية بقيمة 100 شيكل لكل طالب للمرة الخامسة على التوالي ضمن برنامج مساعدات طلبة المدارس.

 

وأوضح عدنان أبو حسنة الناطق باسم "الأنروا" لـ"فلسطين اليوم"، أن الوكالة بدأت بتوزيع 20 مليون شيكل على طلبة المدارس البالغ عددهم 200 ألف طالباً، كمسامة منها للتخفيف عن كاهل المواطنين ومساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المشدد على قطاع غزة.

 

وبخصوص برنامج الدعم النفسي الذي تقدمه "الأنروا" للطلبة، بين أبو حسنة أن الوكالة أعدًت برنامجاً مكثفاً للطلبة تقدم فيه سبل الدعم النفسي للطلبة لتحريرهم من التوترات الهائلة التي أصيبوا بها بعد العدوان الإسرائيلي الذي تواصل على قطاع غزة.

 

وقال الناطق باسم "الأنروا":": إن وكالة الغوث تدرك مدى صعوبة ماتعرض له الطلبة على مدار العدوان الذي استمر لمدة 22 يوماً تعرض فيه الطلبة لضغوط نفسية صعبة، حيث تعيش المدارس حالات طوارئ لتعويض مافات الطلبة من دروس ولإصلاح ماتعرضوا له خلال أيام العدوان".

 

وأشار أبو حسنة، إلى أن "الأنروا" أعدًت كذلك برنامجاً مكثفاً للعائلات لمتابعة موضوع الطلبة خاصةً المتأثرين بالعمليات الإسرائيلية داخل المنازل وذلك لدعمهم نفسياً ومساعدتهم على تجاوز الأزمة التي تعرضوا لها.

انشر عبر