شريط الأخبار

خلال اعتصام بغزة.. مطالبات بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لتحيزها لإسرائيل

12:14 - 29 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم- غزة

طالبت مجموعة من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والإعلامية والأهلية  اليوم الخميس، بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بسبب تحيزها الواضح بالموقف والكلمة والتقرير والصورة والصوت مع قوات الإحتلال الإسرائيلي في عدوانها الأخير على قطاع غزة.

 

ودعت المجموعة في اعتصام احتجاجي نظمته أمام برج الشوا حصري الصحافيين والإعلاميين والأكاديميين والمثقفين والمحللين السياسيين وأصحاب الرأي الحر فلسطينياً وعربياً وعالمياً باتخاذ موقف حاسم وشجاع يتمثل بالمقاطعة الشاملة لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي وعدم التعامل معها البتة.

 

وتحدث الدكتور كمال أبو ندى رئيس جمعية الأساتذة والأكاديميين باسم المعتصمين عن موقف الإذاعة الأخير من العدوان الصهيوني العنصري على الشعب الفلسطيني وتحيزها وانحيازها مع قوات الاحتلال وخاصة وحدات جيفعاتي وتدبيج التقارير المضللة من فوق الدبابات الإسرائيلية، وتبني الرواية الصهيونية الزائفة التي تبرر جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أطفال ونساء فلسطين وإتباع سياسة لوم التضحية.

 

وأشار الدكتور أبو ندى إلى رفض هيئة البي بي سي أن تذيع نداء الاستغاثة للأحياء الفلسطينيين من المحرقة الصهيونية والذ قدمته مجموعة كبيرة من المؤسسات الإنسانية في بريطانيا وخارجها.

 

من ناحيته استنكر الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية منع قوات الاحتلال للصحفييين الأجانب والعرب من الوصول إلى قطاع غزة خلال 19 يوم من حربها على غزة، فضلاً عن اعتداءاتها عليهم وقتل خمسة منهم وإصابة آخرين.

 

واعتبر الدكتور البرغوثي منع الهيئة البريطانية بث نداء استغاثة مع الشعب الفلسطيني بالتحيز الواضح مع إسرائيل وازدواجية التعامل والمعايير، مطالباً بضرورة التصدي لهذه الاعتداءات وهذه السياسات العسفية.

انشر عبر