شريط الأخبار

بدأت في الخليل: مديرية التربية تحظر التدخين في مرافقها

11:35 - 29 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-الخليل

أصدرت مديرة تربية وتعليم محافظة الخليل أ.نسرين عمرو قراراً يحظر بموجبه على جميع العاملين في سلك التربية والتعليم ممارسة عادة التدخين أثناء عملهم، منوهة أن الأشخاص المعنيين هم كل من المشرفين التربويين ورؤساء الأقسام وموظفي مكتب التربية والتعليم ومديري ومعلمي المدارس والأذنة والمرشدين التربويين والطلبة وزوار المكتب والمدار، وذلك كخطوة هي الأولى من نوعها استناداً لقانون مكافحة التدخين الفلسطيني رقم 25/ 2005 ،الذي يحظر التدخين في المؤسسات التربوية والتي تشمل مديرية التربية والتعليم والمدارس ورياض الأطفال.

 

وأشارت عمرو أن القرار يشمل عدم ممارسة التدخين في مكتب التربية والمرافق التابعة لها بالاضافة للمداس والمرافق التابعة لها، قائلة :" نأمل من خلال هذا القرار بأن نكون قدوة في تعزيز السلوكيات الإيجابية وما له من أثر إيجابي على سلوكيات الطلبة والمواطنين والالتزام بالقرار لتفعيل دورنا التربوي في تنشئة الأجيال".

 

من جانبه اشار أ.طلب ابو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة في تربية الخليل، بأنه سيسار الى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المخالفين للقرار.

 

وناشد رئيس قسم الصحة المدرسية في تربية الخليل محمد أبو اذريع مدراء المدارس ورؤساء الأقسام بتحمل المسؤولية في تنفيذ القرار على الجميع دون استثناء للوصول إلى نمط صحي سليم في الحياة اليومية.

 

 

انشر عبر