شريط الأخبار

فروانة: نقل عدد من معتقلي غزة من النقب إلى أماكن مجهولة

10:35 - 29 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

قال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، إن سلطات الاحتلال نقلت عددا من معتقلي العدوان الأخير على غزة إلى أماكن مجهولة.

 

وأوضح فروانة، نقلا عن عدد من المعتقلين في معتقل النقب الصحراوي أنهم التقوا  بالصدفة بعد عصر يوم الثلاثاء الماضي وأثناء قدومهم لمعتقل النقب ووصولهم لقسم الإدارة هناك، بمجموعة من معتقلي الحرب على غزة وعددهم نحو 17، كانوا يعدون أنفسهم للمغادرة، وعلموا منهم أن الإدارة قد أبلغتهم بقرار إطلاق سراحهم وستنقلهم مباشرة إلى معبر بيت حانون 'إيرز'، فيما باقي المعتقلين والذين كانوا محتجزين معهم في قلعة 'ج' قد تم نقلهم إلى قلعة 'ب' وبعضهم وضع في الزنازين، دون التمكن من معرفة أسمائهم بعد أو حتى عددهم النهائي.

 

 وأعرب فروانة عن قلقه الشديد حيال ذلك حيث لم تصل هذه المجموعة إلى معبر بيت حانون، ولم يطلق سراحها حتى اللحظة، ما يعني أنه قد تم نقل المعتقلين إلى أماكن سرية أخرى لم تفصح عنها سلطات الاحتلال.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال ترفض ومنذ اليوم الأول للعدوان على غزة تسليم منظمة الصليب الأحمر أو السلطة الوطنية أعداد وقوائم بأسماء من اعتقلتهم، ولم تسمح للمؤسسات الحقوقية أو للمحامين بزيارتهم والالتقاء بهم.

انشر عبر