شريط الأخبار

وفد طبي بحريني يصل إلى غزة.. اليوم

08:19 - 29 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

من المقرر أن يصل اليوم وفد طبي بحريني إلى قطاع غزة، وقد غادر الوفد العاصمة البحرينية المنامة، أمس، متوجها إلى غزة لتسليم دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في القطاع، وفق ما أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

 

من جهة أخرى، تحدث الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد الذي يرأس الوفد، عن بدء مرحلة ثانية من المساعدات البحرينية تتلخص في بناء مدرسة لأطفال غزة بكلفة ثلاثة ملايين دولار على نفقة العاهل البحريني وإنشاء مركز صحي بكلفة ستة ملايين دولار.

 

قالت الوكالة: إن الوفد الذي يرأسه الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد يحمل مواداً طبية وإغاثية وسيارة إسعاف تمثل الدفعة الثالثة من المساعدات البحرينية للقطاع منذ تعرضه للهجوم الإسرائيلي في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

ونقلت عن رئيس الوفد مصطفى السيد قوله إن الوفد يضم خمسة أطباء بحرينيين " للمساهمة في معالجة الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مستشفيات القطاع والمستشفيات المصرية".

 

وأضاف: إن " الوفد الطبي سيقوم بتحديد بعض حالات الجرحى والمصابين الذين سيعالجون في البحرين" وفق توجيهات ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

 

وقال السيد: "سيتم أيضا متابعة علاج 83 من الجرحى الفلسطينيين الذين يعالجون على نفقة اللجنة بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب في مستشفيات القاهرة".

 

وأشار السيد إلى أن " المرحلة الثانية من المساعدات البحرينية لقطاع غزة ستبدأ من خلال بناء مدرسة لأطفال غزة بكلفة ثلاثة ملايين دولار على نفقة العاهل البحريني وإنشاء مركز صحي في قطاع غزة بكلفة ستة ملايين دولار".

انشر عبر