شريط الأخبار

لأول مره منذ التهدئة المؤقتة صاروخ فلسطيني يسقط علي مجمع "اشكول"‏

11:26 - 28 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

ذكرت مصادر عسكرية بان صاروخ فلسطيني محلي أطلق مساء اليوم الأربعاء من قطاع غزه وسقط في مجمع كيبوتسات اشكول شرقي قطاع غزه .

ووفقا للقناة العاشرة الإسرائيلية التي نقلت الخبر فإن فالصاروخ سقط في منطقه خاليه دون أن يوقع أضرار أو إصابات .

وحسب المصادر فيعتبر هذا الصاروخ هو الأول الذي يطلق منذ أن أعلنت كل من إسرائيل والفصائل الفلسطينية عن وقف إطلاق النار بعد 23 يوما من العدوان الصهيوني الذي شنته إسرائيلي وخلف الآلاف من الشهداء والجرحى ودمارا كبيرا في المدن الفلسطينية .

في السياق ذاته ذكر موقع المستوطنين 7 بان وزير الجيش الإسرائيلي ايهود براك يجري في هذه الأثناء مشاورات أمنيه مع قادة الجيش لبحث سبل الرد العسكري علي إطلاق الصاروخ الذي سقط في منطقة اشكول مساء اليوم.

وكانت الفصائل الفلسطينية تبنت اليوم قصف الدبابات الصهيونية المتوغلة شرق خيم المغازي بععد من قذائف الهاون

حيث أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن إحدى مجموعاتها تمكنت من إطلاق ثلاث قذائف هاون عيار (90 ملم) على قوة اسرائيلية متوغلة شرق مخيم المغازي وسط القطاع، مؤكدة أن العملية تأتي ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي أنها أطلقت عدة قذائف هاون باتجاه تجمعا للاليات الاسرائيلية شرق رفح .

 

ومن جهتها أعلنت الوية الناصر في بيان وصل " فلسطين اليوم" مسؤوليتها عن إطلاق أربع قذائف هاون باتجاه آليات الاحتلال المتوغلة شرق المغازي، مؤكدة أنها ستواصل التصدي للقوات الإسرائيلية التي تتوغل في أراضي القطاع.

 

انشر عبر