شريط الأخبار

إدارة سجون الاحتلال تعزل 16 أسيرا في

09:24 - 28 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

عزلت سلطات الإحتلال الأسرائيلي في سجن النقب الصحراوي 16 أسيرا في زنازين العزل الإنفرادي  وقامت وحدة القمع (يمار) المختصة بقمع المعتقلين  الجنائيين بإقتحام سجن القلعة ب قسم (ج1) الخاص بالعتقليين الأمنيين، وعاثوا فسادا وتدميرا في كرفانات المعتقلين، ما أدى إلى إعلان  الأسرى حالة الإستنفار والسخط لهذه  الإجراءات القمعية.

 

وفي رسالة من الأسرى في سجن القلعة اشار الأسرى الى أن هذه الشرطة تمنع من دخول المعتقلات للأسرى الأمنيين، وان سلطات الاحتلال هدفت إلى محاولة الخلط بين الأمنيين والجنايين وهو الأمر الذي ترفضه الحركة الأسيرة.

 

وطالب الأسرى جميع المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل ووضع حد لسلطات الاحتلال إزاء هذه الإنتهاكات، وان هذه القوات العسكرية قامت بمصادرة حاجيات الأسرى في القسم وبعمليات تخريب وتكسير وأقدمت على عزل 16أسيرا كعقاب تعسفي من أصل 120 أسيرا يقبعون في القسم.

 

ولفت الأسرى الى انهم يعيشون في أوضاع مأساوية من كافة الجوانب خاصة مع دخول موسم الشتاء والبرد القارص في المعتقل الصحراوي، حيث يفتقر الأسرى إلى الأغطية الشتوية، إضافة إلى المعاناة الصحية وسؤ الطعام المقدم كما ونوعا وسياسة فرض الغرامات المالية لأتفه الأسباب.

ودعا الأسرى المؤسسات الإنسانية والحقوقية والصليب الأحمر، وأعضاء الكنيست العرب لزيارتهم للإطلاع عن كثب على عمق المأساة التي يعيشونها في معتقل النقب من كافة الجوانب.

 

انشر عبر