شريط الأخبار

"كوشنير" يستدعي السفير الإسرائيلي ويبلغه احتجاجه على إعاقة مرور القنصل الفرنسي

09:11 - 28 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

استدعى وزير الشؤون الخارجية والأوروبية الفرنسي برنارد كوشنير، سفير إسرائيل لدى باريس، وأبلغه احتجاجة ورفضه لما اقدمت عليه قوات الاحتلال اليوم، عند معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، من اعاقة مرور القنصل الفرنسي العام في القدس المحتلة الان ريمي، لاكثر من ستة ساعات، واطلاقهم النار التحذيرية، وهو في طريقه الى القدس المحتلة عائدا من جولة في القطاع، اطلع خلالها على الاوضاع هناك بعد العدوان الاسرائيلي الذي دام اكثر من22 يوما.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية مساء اليوم، ان كوشنير ابلغ السفير الاسرائيلي ان هذا العمل مرفوض وطالبه بتقديم تفسيرات لما حصل.

 

واشار الناطق باسم الخارجية الفرنسية الى أن القنصل العام لفرنسا في القدس المحتلة وبرفقته العديد من معاونيه قد قاموا بزيارة الى غزة لتقييم الوضع هناك، وللاطلاع خاصةً على سير نقاط العبور،  ودراسة المشاريع التي تمولها فرنسا في قطاع غزة، وانه وبعد انتهاء الزيارة وخلال توجه القافلة للعودة الى مدينة القدس ليلاً، اقدم جنود الاحتلال على معبر بيت حانون 'حاجز ايرز' على تأخير الوفد الفرنسي لمدة ستة ساعات، منوها الى ان الوفد ضم اضافة الى القنصل ريمي، دبلوماسيين أوروبيين، فيما اطلق جنود الاحتلال اطلقوا نيرانا تحذيرية.

 

يشار الى ان قوات الاحتلال اقدمت الجمعة الماضي على تأخير القنصل عند حاجز عسكري عند مدخل مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

 

انشر عبر