شريط الأخبار

شركة الكهرباء: تكلفة إصلاح خطوط الكهرباء في غزة تفوق مبلغ 10 مليون دولار

05:52 - 28 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

قدر مسؤول فلسطيني في شركة كهرباء قطاع غزة اليوم الأربعاء تكلفة إصلاح خطوط الكهرباء في القطاع بأكثر من 10 ملايين دولار جراء العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

 

وقال مدير عام الشركة المهندس سهيل سكيك، في مؤتمر صحافي عقده في غزة: "قامت الشركة بربط بعض شبكات الكهرباء بشكل مؤقت في العديد من المناطق في قطاع غزة".

 

وأضاف: "انهارت كافة الخطوط والشبكات بفعل العملية الإسرائيلية على غزة ولا تستطيع الشركة إعادة تأهيل الشبكة في المناطق المنكوبة".

 

وتابع: "طال دمار كلي وجزئي شبكات التوزيع في كافة مناطق قطاع غزة"، موضحاً أن "إعادة اعمار وتأهيل الشبكات والمحطة الرئيسية يحتاج إلى 10 ملايين دولار". وأشار سكيك إلى "خطورة الأوضاع في المناطق المنكوبة نظراً لانهيار الأعمدة وعدم قدرة الشركة على إعادة صب أعمدة الباطون المدمرة فيها بسبب انعدام المواد الخام والأدوات اللازمة لذلك".

 

ومضى يقول: "آلاف المئات من سكان قطاع غزة حرموا خلال الحرب من الكهرباء والخدمات الأخرى نظراً لتوقف المحطة بشكل كامل ومنع إدخال الوقود اللازم لتشغيلها في تلك الفترة". وناشد سكيك كافة الجهات المعنية بإعادة إعمار قطاع غزة بالعمل السريع على إمداد القطاع بالوقود والمواد الأساسية لإعادة إصلاح قطاع الكهرباء في أقرب وقت ممكن.

انشر عبر