خبر البرادعي يلغي مقابلاته مع الـ « بي بي سي » بسبب رفضها بث نداء من اجل ضحايا غزة

الساعة 12:28 م|28 يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ألغى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي مقابلات كان يفترض أن تجريها معه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) احتجاجا على رفضها بث نداء لجمع التبرعات من اجل ضحايا الهجوم على غزة.

 

 وقالت الناطقة باسم الوكالة الأربعاء ان "المدير العام ألغى مقابلاته المقررة مع هيئة الإذاعة البريطانية بسبب رفض إدارتها بث نداء لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث من اجل ضحايا الهجوم على غزة". وأضافت ميليسا فليمينغ "يرى ان هذا القرار يخالف ابسط قواعد الإنسانية وهي مساعدة ضحايا نزاع بغض النظر عن الجهة المحقة او المخطئة".

 

ورفضت "بي بي سي" و"سكاي نيوز" بث نداء لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث التي تضم عددا من المنظمات غير الحكومية منها الصليب الأحمر البريطاني واوكسفام لجمع أموال لمساعدة الفلسطينيين بعد الهجوم الاسرائيلي على غزة الذي دام 22 يوما. ووافقت القنوات البريطانية الثلاث الارضية الرئيسية "اي تي في" وتشانل 4" و"تشانل 5" على بث النداء.

 

ومنذ عدة ايام يحاول منتقدو الـ "بي بي سي" زيادة الضغوط على هذه المحطة. وأعرب نحو ستين نائبا من كل التيارات عن استعدادهم لدعم مذكرة سترفع الاثنين للتصويت عليها لمطالبة هيئة الاذاعة البريطانية بالعودة عن قرارها. وتلقت المحطة اكثر من 10 الاف اتصال من مستمعين او مشاهدين غاضبين. والاحد دعا رئيس اساقفة الكنيسة الانغليكانية روان وليامز البي بي سي الى ترجيح كفة الإنسانية على الحيادية. وقال المدير العام للـ "بي بي سي" مارك تومسون ان المحطة لن تعود عن قرارها.

 

ويفترض ان ينهي المصري محمد البرادعي الحائز جائزة "نوبل السلام" عام 2005، ولايته الثالثة على رأس الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تشرين الثاني (نوفمبر).