شريط الأخبار

ابتدءا من اليوم..الاونروا تقرر تقديم مساعدات عاجلة لموظفي السلطة في قطاع غزة

01:57 - 28 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" أنها قررت تزويد موظفي السلطة الفلسطينية بالمواد التموينية ابتدءا من اليوم ,مشيرة إلى أن عدد المستفيدين من توزيع المواد التموينية والاغاثية وصل إلى 900 ألف لاجئ من مجموع مليون في قطاع غزة.

 

وقال جون جنج مدير عمليات الاونروا في مؤتمر صحفي عقده امام مركز توزيع الزيتون في مدينة غزة "ان الاحتياجات الانسانية في قطاع غزة رهيبة وان الاونروا قررت مساعدة موظفي السلطة الفلسطينية بسبب عدم تسلمهم رواتبهم وانهيار مستواهم الحياتي خلال الفترة الماضية".

 

وقال ان "تلك المساعدات ستستمر الى حين انتهاء أزمة رواتبهم ودخول الأموال النقدية إلى قطاع غزة".

 

وأوضح جنج ان الأولوية الآن هي لفتح المعابر الثلاث كاملة وبالذات معبر المنطار "كارني" والذي بدون فتحه لن يتحسن الوضع الإنساني في قطاع غزة" ,موضحا أن الاونروا تعمل على إيجاد تقييم شامل للأضرار التي لحقت بقطاع غزة وسيتم الانتهاء منها قريبا.

 

وأوضح أن الأولوية الآن هي لتقديم المساعدات الاغاثية وفتح المعابر ومعالجة ما تعرض له الاطفال جراء العمليات العسكرية منوها إلى أن منظمته قدمت ملايين الدولارات خلال الفترة الماضية لآلاف اللاجئين الذين شردوا من بيوتهم خلال تلك الفترة.

 

وقال أن ما نقوم به ليس بديلا عن السلطة ولكن لمساعدة الناس هنا موضحا ان ما تقوم به الاونروا سيساعد في بناء الدولة الفلسطينية المستقبلة والتي تحتاج الى جهود جبارة بعد هذا الدمار الهائل.

انشر عبر