شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين من قرية زبوبا بجنين

10:11 - 28 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم-جنين

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، حظر التجول على قرية زبوبا في محافظة جنين، واعتقلت ثمانية مواطنين، ونفذت عملية إنزال جنود في محيط قرية رابا واقتحمت بلدة قباطية في ذات المحافظة.

 

وذكرت مصادر أمنية ومحلية في قرية زبوبا غرب جنين، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من كافة الجهات في ساعة متأخرة من ليلة أمس وفرضت منع التجول على القرية، واعتقلت ثمانية مواطنين.

 

والمعتقلون هم: مبدى محمود مقالده (18 عاما)، حسين أبو زيتون (19 عاما)، سعيد محمد جرادات (19 عاما)، ثائر بسام مقالده (19 عاما)، محمد عماد عمارنه (18 عاما)، عباده فضيل زغل (18 عاما)، والشقيقين حسين محمد عطاطره (16 عاما) وحسن (19 عاما).

 

وأضافت تلك المصادر أن قوات الاحتلال تفرض نظام حظر التجول حتى صباح هذا اليوم وتشن حملة اقتحامات واسعة النطاق في المنازل وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت بعد أن أخرجت أصحاب عشرات المنازل في العراء لساعات طويلة والعبث في محتوياتها.

 

وأضافت مصادر أمنية أن قوات جيش الاحتلال قامت في ساعات متأخرة من ليلة أمس بعملية إنزال للجنود من الطائرات في محيط قرية رابا جنوب شرق قباطية، وأجرت مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، فيما اقتحمت قوات أخرى، فجر اليوم، بلدة قباطية جنوب جنين وسيرت دورياتها في الأزقة وشوارعها وسط إطلاق قنابل الصوت دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين. 

انشر عبر