خبر يديعوت : ساركوزي يطمئن « إسرائيل » شاليط لا زال علي قيد الحياة‏

الساعة 07:53 م|27 يناير 2009

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

في أعقاب لقاءه مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساكوزي في باريس أكد والد الجندي الإسرائيلي الأسير في غزه جلعاد شليت بان ابنه جلعاد لا زال علي قيد الحياه بعد انتهاء الحرب علي غزه .

ونقلت صحيفة يديعوت العبرية اليوم الثلاثاء عن والد الجندي شاليط "نوعم شليط" قوله :" لقد ابلغني الرئيس الفرنسي وأكد لي بان ابني لا زال علي قيد الحياة". وقال له بان فرنسا ستواصل العمل  بشكل مكثف للإفراج عن ابنه الأسير في غزه .

وكان عضو الجمعية العمومية الفرنسية فيليب ماريني أكد  اليوم, أن بلاده طلبت من سوريا ممارسة الضغوط على حركة "حماس" من أجل الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط, قائلاً " أن لقضية شاليط أهمية كبيرة في تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة ومحيطه ".

وقال ماريني الذي يزور دمشق حالياً موفداً عن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي " أن فرنسا طلبت من سوريا ممارسة ضغوطها على حماس من أجل الإفراج عن شاليط ".

وفي سياق متصل قالت مصادر فرنسية رسمية, أن اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي جان فرنسوا بونسيه، ومونيك سوريزييه, التقيا سرا في دمشق, رئيس المكتب السياسي لحركة حماس, خالد مشعل الأسبوع الماضي.

وأكدت المصادر الفرنسية لوكالة "آكي" الإيطالية, أن اللقاء تم بعيدا عن الأضواء, خلال المهمة التي قام بها البرلمانيان بتكليف من قبل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه, وانه استهدف الإطلاع على رأي حماس, وتبادل الأفكار حول منطقة الشرق الأوسط بعد الحرب في غزة.