شريط الأخبار

الجامعة العربية المفتوحة تطلق حملة لدعم طلبة الجامعة الإسلامية بغزة

06:45 - 27 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

أطلقت الجامعة العربية المفتوحة، عبر فرعها في البحرين، حملة لدعم طلبة الجامعة الإسلامية بغزة، كبرى الجامعات الفلسطينية، بعد القصف الإسرائيلي الذي أتى على مباني الجامعة ومختبراتها والأوضاع الاقتصادية الصعبة لطلبتها.

 

وقالت الجامعة العربية المفتوحة، عبر فرعها في البحرين، إنه انطلاقاً من شعورها "بضرورة أن يكون لها دور في نصرة الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة الذى يتعرض لسلسلة من أفظع المجازر فى تاريخ البشرية؛ فقد رأت الجامعة بأنّ الدور الأمثل الذي يمكن أن تقوم به هو المساهمة فى دعم إمكانات الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، على الوقوف والصمود ليتمكنوا من مواصلة دراستهم في هذه الظروف الحرجة".

 

وأطلقت الجامعة حملة للتبرع لصالح طلبة الجامعة الإسلامية بغزة، عبر موقعها على شبكة الإنترنت.

 

وكانت الجامعة الإسلامية قد أطلقت في وقت سابق من هذا الأسبوع، حملة لإعادة إعمارها برعاية وإشراف مجلس أمناء الجامعة. وقدرت الجامعة تكاليف الحملة الرامية لإعادة بناء ما دمرته الحرب التي طالت مباني ومنشآت ومختبرات وأجهزة الجامعة بمبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي، إضافة إلى مبلغ عشرة ملايين دولار أمريكي للحملة العاجلة لدعم الطالب الجامعي، "الذي بات غير قادر على دفع الرسوم الدراسية جراء الحصار من ناحية وما آلت إليه أحوال الأسر الفلسطينية بعد الحرب".

انشر عبر