شريط الأخبار

لقاءات بين الجبهتين وحركة "فتح" في القاهرة لبحث التهدئة والحوار الوطني

06:41 - 27 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

التقى وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، في العاصمة المصرية القاهرة، بشكل منفرد مع وفد من حركة "فتح" برئاسة عزام الأحمد، ومع وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

 

وتناول اللقاءان ملف منظمة التحرير الفلسطينية وسبل تطويرها وتفعيلها من خلال تنفيذ اتفاق القاهرة آذار ( مارس) 2005 ومقررات المجالس المركزية المتعاقبة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وقد شدد وفد الجبهة الديمقراطية على ضرورة تهيئة الأجواء للحوار الوطني الشامل في 22 شباط  (فبراير) المقبل، عبر تنفيذ وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة والمبادرة المصرية وبهدف إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتهيئة الأجواء لنجاح الحوار من خلال وقف الحملات الإعلامية المتبادلة، بين السلطة وحماس، وإنهاء جميع الممارسات السلبية في غزة والضفة.

 

كما تناولت المباحثات مواضيع تثبيت وقف إطلاق النار والتهدئة، من خلال تهدئة شاملة ومتزامنة ومتبادلة في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومترافقة مع فتح جميع المعابر بما فيها معبر رفح، وفك الحصار.

 

وشدد وفد الجبهة الديمقراطية على أن تعلن التهدئة في 5 شباط (فبراير) المقبل  مع الجانب الإسرائيلي، عبر تشكيل وفد فلسطيني موحد، من جميع فصائل المقاومة.

انشر عبر