شريط الأخبار

فضائية الفاخورة تنطلق لزرع الورود وسط الأشواك التي خلفها جيش الاحتلال بغزة

03:31 - 27 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

انطلق يوم أمس الاثنين في قطر بث قناة الفاخورة الفضائية والتي تأتي في إطار حملة التضامن الدولية مع تلاميذ قطاع غزة التي أطلقها تلاميذ إمارة قطر.

وتهدف تلك المبادرة التي ترعاها الشيخة موزة بنت ناصر المسند -حرم أمير دولة قطر- المبعوث الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" لتسليط الضوء علي الوضع المأساوي الذي يعيشه الطلاب في غزة.

ويقول طلاب قطر:" إن إطلاق تلك القناة والحملة التضامنية يمثل محاولة لزرع الورود وسط الأشواك التي خلفها الجيش الإسرائيلي في القطاع بعد عدوانه على القطاع طيلة 22 يوماً".

ويستمر بث قناة الفاخورة على مدى ستة أيام بمعدل ثماني ساعات يومياً على القمرين "نايل سات" و"عرب سات" بهدف دعم حق أطفال غزة في التعليم بعد أن دمّر الجيش الإسرائيلي عدداً من مدارس القطاع.

وتبث القناة برامجها من الدوحة وغزة ومناطق أخرى ويخصص كل يوم لمناقشة أحد جوانب الوضع في قطاع من قبيل التعليم والمعابر والحصار، فيما سيخصص اليوم السادس لجمع التبرعات في مبادرة "مد أيادي الخير نحو غزة".

ويمثل اليوم السادس الذي سيتميز بحضور شخصيات مشهورة ووجوه بارزة من عالم السياسة تتويجاً لجمع التبرعات الذي سيبقى متواصلاً طيلة الفترة المخصصة لبث القناة.

وتستمد تلك المبادرة رمزية اسمها من مدرسة "الفاخورة" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي قصفها الاحتلال، ما أسفر عن سقوط 43 شهيداً ومائة جريح من المدنيين الذين لجؤوا إليها.

انشر عبر