شريط الأخبار

المفتي: اليوم الثلاثاء هو غرة شهر صفر لعام 1430 هـ

11:59 - 27 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

أعلن الشيخ محمد أحمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، أن اليوم الثلاثاء هو غرة شهر صفر الخير لعام 1430هـــ،وبهذه المناسبة ناشد المفتي المواطنين بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض للخطر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال المفتي:" إن الإجراءات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته تتم في ظل الصمت الدولي حياله وقضيته"، مبيناً أن أي مواطن أو مصل يحاول الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك ولم يستطع بسبب الحواجز الإسرائيلية فعليه أن يصلي في المكان الذي تمكن من الوصول إليه سواء في الشوارع أو الأماكن العامة لكشف الممارسات التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد حرية العبادة والوصول إلى أماكنها.

 

كما وانتقد إقامة سلطات الاحتلال لمؤتمر يهودي في القدس، منوهاً أن تلك السلطات تسمح لليهود وغيرهم من جميع أنحاء العالم بالحضور إلى القدس في الوقت الذي تمنع فيه سكان القدس الأصليين من الدخول إليها.

 

ودحض المفتي التبريرات المزعومة لعقد مثل هذا المؤتمر مؤكداً على أن الهدف منه هو تكريس الاحتلال الإسرائيلي وعبرنة مدينة القدس وفرض سياسة الأمر الواقع والتخطيط لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى، داعيا العرب والمسلمين إلى التيقظ لقضية المسلمين الأولى التي تعمل سلطات الاحتلال على إنهاءها.

انشر عبر