شريط الأخبار

وفد من اتحاد الأطباء العرب يعبر ميناء رفح للوقوف على حجم الأضرار بقطاع غزة

08:56 - 27 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم- غزة

عبر ميناء رفح البرى امس الاثنين وفد اتحاد الأطباء العرب في طريقه إلى قطاع غزة وذلك لقياس حجم الأضرار والتلوث الناتج عن الحرب على غزة خلال الفترة الماضية.

 

وأكد مصدر باتحاد الأطباء العرب لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (أ.ش.أ) أن "الوفد يضم ثلاثة أطباء وثلاثة مهندسين متخصصين في السلامة الصحية.. وذلك للوقوف على حجم الإصابات والأضرار الصحية الناتجة عن الحرب، وقياس آثار استخدام الأسلحة المحظورة والقنابل الفوسفورية على الصحة العامة والبيئة في قطاع غزة".

 

وقال المصدر إنه "سيتم إعداد تقرير مفصل لعرضه على اتحاد الأطباء العرب في جلسته القادمة".

 

من جهة أخرى غادر مصر في طريقه إلى قطاع غزة 21 طبيبا آخرين في مختلف التخصصات للعمل كمتطوعين في المستشفيات الفلسطينية والمساهمة في علاج الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

يذكر أنه سبق إدخال 405 أطباء من مصر والأردن والبحرين وماليزيا وقطر وأيرلندا وكندا وبريطانيا والسودان وفرنسا وسوريا واليونان وتركيا وألمانيا واليمن واندونيسيا والدنمارك والعراق وبلجيكا والجزائر والمغرب والنرويج وأمريكا إلى جانب ستة ممرضين من الأردن وتركيا وأيرلندا.

 

ومن ناحية أخرى تم إدخال عدد تسعة من أعضاء البرلمان المغربي إلى قطاع غزة، وذلك للتضامن مع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني والإطلاع على حجم الدمار الذي أحدثته الحرب على غزة ، وللتعرف على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

انشر عبر