شريط الأخبار

الخارجية المصرية: مؤتمر اعادة الاعمار في غزة يعقد بالقاهرة نهاية فبراير

07:08 - 26 تموز / يناير 2009

 فلسطين اليوم-وكالات

قال مساعد وزير الخارجية المصري السفير نهاد عبد اللطيف أن مؤتمر "اعادة الاعمار في قطاع غزة" سوف يعقد بالقاهرة نهاية شهر فبراير المقبل على المستوى الوزاري ويستمر يوما واحدا.

 

وأشار عبد اللطيف منسق المؤتمر في تصريح صحافي اليوم الى أن المؤتمر يطلق عملية اعادة اعمار قطاع غزة مضيفا أن مصر حريصة على ضمان أكبر حشد وتأييد من المجتمع الدولي لهذه العملية ودعم الشعب الفلسطيني في محنته.

 

واوضح أن هناك ترحيبا من كل الأطراف التي أجرت مصر اتصالات معها لعقد هذا المؤتمر في القاهرة في اطار الدعم المصري المستمر للشعب الفلسطيني سواء فيما يتعلق بالمساعدات العاجلة الملحة التي ينسق بشأنها الهلال الأحمر المصري أو فيما يتعلق بعلاج المرضى والجرحى والمصابين في المستشفيات المصرية وغير ذلك من المجالات.

 

وأكد انه يجرى اتصالات حاليا مع الأطراف المختلفة التي لها دور في الموضوعات الخاصة بالمؤتمر سواء السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة أو النرويج وغيرها من الأطراف موضحا أن النرويج تتولى رئاسة اللجنة التنسيقية لمساندة الاقتصاد الفلسطيني.

 

وأضاف عبد اللطيف أن هذه الاتصالات المصرية مع مختلف الأطراف تستهدف ضمان الاعداد الجيد للمؤتمر في اطار حرص مصر على تأمين نجاح المؤتمر مشيرا الى أن دائرة الاتصالات المصرية في هذا الصدد سوف تتسع خلال الأيام القليلة المقبلة.

انشر عبر