شريط الأخبار

حزب الله : لا نقاش حول سلاح المقاومة بعد انتصارها في لبنان وغزة

12:36 - 26 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : بيروت

جدد حزب الله لبنان رفضه لأي نقاش حول سلاح المقاومة بعد انتصارها في لبنان و فلسطين ، وذلك عشية الجلسة الثالثة للحوار الوطني اللبناني لمناقشة الإستراتيجية الدفاعية المقرر عقدها غدا الاثنين.

وقال الشيخ نبيل قاووق مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله: ان حزب الله لن يقبل بعد انتصار المقاومة في لبنان و فلسطين ، أي نقاش حول جدوى سلاحها او نزعه .

و شدد هذا المسؤول الكبير في حزب الله لبنان على إن المنطقة أمام معادلات جديدة في ظل انتصارات المقاومة التي حققتها مؤخرا .

و أضاف قاووق : ان معسكر عدوان تموز 2006 هو نفس معسكر عدوان غزة ، و ان الذين أنكروا على المقاومة انتصارها في تموز 2006 ، هم أنفسهم ينكرون اليوم انتصارها في غزة.

و أكد قاووق ان المقاومة تطالب اليوم بتعميم إستراتيجية المقاومة على جميع القوى والفصائل والجهات المختلفة في لبنان وفلسطين وحتى على جميع دول المنطقة .

و يرى المراقبون في تصريحات قاووق رسالة واضحة لطاولة الحوار الوطني في لبنان بأن المقاومة لن تقبل بمناقشة موضوع نزع سلاحها في ظل التهديدات القائمة ضد المنطقة كلها من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي و حليفتها الولايات المتحدة الأمريكية ، و في ظل ما شهدته المنطقة من اصطفافات أبرزت صورتها بكل وضوع خلال عدواني الصهاينة على لبنان و قطاع غزة .

انشر عبر