شريط الأخبار

جامعة النجاح الوطنية: العدوان الظالم على غزة خلّف معاناة إنسانية رهيبة و فظيعة

10:42 - 26 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم : نابلس

أصدرت جامعة النجاح الوطنية بمدينة نابلس اليوم، بيانا بخصوص تداعيات العدوان الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة الذي راح ضحيته آلاف الشهداء والجرحى.

وقالت الجامعة في بيانها،:" لقد مر قطاع غزة وعلى مدار ثلاثة أسابيع متتالية في ظل ظرف عصيب وقاهر، حيث أن العدوان الظالم خلف معاناة إنسانية رهيبة و فظيعة".

وأضافت "أن هذا الوضع المأساوي والمتردي، يضع الجميع أمام تحد كبير، حيث أنه لا يمكن أبدا القبول أو السكوت عنه"، مشيرةً إلى أن المجتمع الدولي والإنساني ومؤسساته المختلفة، مطالبة باتخاذ الإجراءات الضرورية والعاجلة من أجل توفير الحماية اللازمة والضرورية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خطر اعتداءات مستقبلية.

وأعربت الجامعة عن تضامنها مع مؤسسات التعليم العالي التي تعرضت للاعتداء الوحشي، حيث دمرت العديد من المباني التي تخدم المسيرة الأكاديمية.

ودعت الجميع إلى الوقوف بجانب هذه المؤسسات الأكاديمية ومساعدتها في إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، من أجل متابعة مسيرتها الرائدة في خدمة العلم والعلماء في قطاع غزة.

وعلى الصعيد الداخلي، توجهت الجامعة بالنداء إلى جميع ألوان الطيف الفلسطيني بالوقوف موقف مشترك، وتوحيد كل الجهود الخيرة من أجل مساعدة الأهل في غزة في ظل الظروف القاسية والمأساوية التي يمرون بها الآن.

وجددت الجامعة دعمها لكل الجهد الوطني المشترك من أجل مساعدة الأهل في غزة من خلال توفير الدعم المالي والمعنوي اللازم، من خلال جمع التبرعات من أجل مساعدتهم في تخفيف آثار هذه المأساة الإنسانية العميقة.

وقالت:" إننا مطالبون بالتوحد من أجل دعم الأهل في قطاع غزة وتقديم كل الإمكانيات المتاحة لمساعدتهم والتخفيف من معاناتهم الإنسانية الرهيبة".

انشر عبر