شريط الأخبار

قائد القوة الجوية الإيرانية يعلن البدء بتصنيع طائرات يعجز الرادار عن رصدها

10:26 - 26 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم : طهران

أعلن قائد القوة الجوية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد الطيار شاه صفي عن بدء العمل بتصنيع طائرات لا يمكن للرادار رصدها إضافة إلى اختبار صورايح جديدة من طراز جو - جو.

وأفادت وكالة أنباء فارس بأن العميد الطيار شاه صفي أعلن ذلك في مؤتمر صحافي تطرق فيه إلى الانجازات التي حققتها القوة الجوية، و قال : "في ظل أوامر قائد الثورة الإسلامية و تسمية العام الحالي بـ «عام الإبداع و الازدهار» ، فإننا أطلقنا المرحلة النهائية لبدء العمل بتصميم و تصنيع طائرات لا يمكن للرادار رصدها و كذلك اختبار صواريخ جديدة من طراز جو – جو، و قد انتهت مرحلة تصميم الطائرات و دخلت تصنيع النموذج الأولي" .

و أشار قائد القوة الجوية الإيرانية إلى اختبار صواريخ حرارية جديدة من طراز جو - جو و اختبارها في المناورات الأخيرة التي جرت في شمال غرب البلاد موضحا بأن الحد الأقصى لمدى هذه الصواريخ هو أكثر من 100 كلم .

و حول استعدادات القوة الجوية لمواجهة أي عدوان محتمل ، قال العميد شاه صفي :" إن القوة الجوية هي قوة رد فعل سريع و ليس لها علاقة مع نوع و شكل الحروب الجديدة في الوقت الراهن . و خلال فترة الحرب المفروضة تم مرارا الإفادة من هذه الميزة التي تمتاز بها القوة الجوية هذه" .

انشر عبر