شريط الأخبار

المناضلة الجزائرية جميلة بو حيرد تزور جنوب لبنان برفقة المناضلة الفلسطينية ليلى خالد

12:27 - 26 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم: وكالات

جالت المناضلة الجزائرية جميلة بو حيرد التي تزور لبنان حاليا، أمس في الجنوب اللبناني، تلبية لدعوة رندة بري عقيلة رئيس المجلس النيابي، وكانت محطتها الأولى في هذه الجولة أمس، مدينة بنت جبيل، التي انتقلت منها بعد ذلك الى مارون الرأس، ومدافن شهداء مجزرة قانا حيث وضعت إكليلاً من الزهر على أضرحتهم ثم مدينة صور. ورافقتها المناضلة الفلسطينية ليلى خالد، وكان في استقبالهما النائب علي بزي ممثلا لرئيس البرلمان نبيه بري، وقيادات وفاعليات ومهتمون، رحبوا بالمناضلتين الجزائرية والفلسطينية على الأرض اللبنانية.

 

وألقى النائب بزي كلمة باسم بري، فرحب بالمناضلتين “اللتين تجاوزتا اسميهما الى أفعال رسمت قواعد أساسية في أشكال النضال والمواجهة والتصدي نحو القضية المركزية فلسطين”. كما رحب بالمناضلتين في بنت جبيل “عاصمة المقاومة والانتفاضات”. وأشار بزي الى “ان الجنوب الذي حمل دمه على كفيه في سبيل حيفا ويافا وكل فلسطين والجزائر والأقطار العربية، لا يمكن ان يتخلى عن الحياة الحرة والعزيزة والكريمة”.

 

ثم تحدثت المناضلة خالد باسم نساء العرب والمناضلات من أجل الحرية، وقالت: “أتحدث وأنا بنت الجنوب، وبنت فلسطين وبنت الأمة العربية”. وعرضت “معاناة النساء ومواقفهن بوجه العدو “الإسرائيلي” في السجون وما يتعرضن له من عذاب وتحمل الأذى لقاء الشرف والعرض والكرامة التي هي الأرض”. وختمت بتوجيه “التحية والإكبار لكل المناضلات المعروفات والمجهولات”.

انشر عبر