شريط الأخبار

قيادي فتحاوي يطالب حماس والصالحين في حركته بانهاء القيادات الفاسدة في السلطة

09:21 - 25 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم: غزة

طالب القيادي في حركة فتح حسام خضر اليوم الأحد، حركة حماس بمساعدة قيادات فتح من خلال إجراء حوار وطني و"إحضار الصالحين من فتح ليمسكوا بزمام الأمور وإنهاء وجود القيادات الفاسدة المسيطرة على السلطة بالضفة الغربية".

 

ووجه القيادي في فتح في حوار مع "إسلام أون لاين.نت" دعوة لـ"حماس" بالذهاب إلى طاولة التحاور، مشيراً إلى أن "الباب مازال مفتوحا من جانب الرئيس محمود عباس للحوار".

 

وطالب خضر بإعادة النظر في هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية، ودمج مختلف الفصائل فيها، ومن بينها حماس والجهاد، وأكد أن ما وصفه بالانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على العدوان الإسرائيلي الأخير، مهدد بسبب حالة الانقسام الراهنة.

 

وينتمي خضر إلى ما يطلق عليه اسم "التيار الإصلاحي" داخل حركة فتح، والذي يطالب بإصلاح داخلي للحركة، ويعلي من شأن المصلحة الوطنية الفلسطينية العامة على حساب المصالح الضيقة لكل فصيل فلسطيني.

 

من جهة أخرى، رأى القيادي في فتح أن الشعب الفلسطيني هو "الرابح والخاسر" في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وقال: "شعبنا في هذه الحرب هو الرابح لأنه قاوم وأفشل مخططات العدو، وخاسر في الوقت نفسه لأن هذه الحرب عززت الانقسام الفلسطيني".

انشر عبر