شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يندد باعتقال الصحفي سامر خويرة ويطالب بالافراج الفوري عنه

08:38 - 25 آب / يناير 2009

فلسطين اليوم – غزة

ندد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين باقدام جهاز الأمن الوقائي بالضفة الغربية على اعتقال الزميل الصحفي سامر خويرة مراسل قناة القدس الفضائية المستقلة في نابلس .

وأفادت عائلة الصحفي خويرة أن عناصر من الأمن الوقائي حضروا الى مكتب قناة القدس في نابلس يوم 22-1 وتحدثوا مع سامر خويرة حول عمله الصحفي وعمل قناته  وانتهى الأمر ، لكن فوجئنا يوم السبت 24-1 بقيام عناصر الوقائي باستدعاء الصحفي خويرة الى مقرهم ولم يعود حتى الآن .

وأعرب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في بيان عن قلقه من ملاحقة واستدعاء الصحفيين الفلسطينيين واعتقالهم حيث تم استدعاء الكاتب والصحفي خالد العمايرة من الخليل بتاريخ 20-1 واعتقل ثلاثة أيام دون أي مبرر ،  بالاضافة الى استمرار اعتقال عدد من الصحفيين بالضفة الغربية منذ فترة طويلة .

واستنكر منتدى الاعلاميين الاعتداءات المتكررة من قلب العناصر الأمنية على الصحفيين والمصورين خلال تغطيتهم الحداث و المسيرات خلال فعاليات التضامن مع غزة وذلك في رام الله وبيت لحم و الخليل ونابلس .

وكرر منتدى الاعلاميين رفضه المطلق واستهجانه لسياسة تكميم الأفواه في الضفة الغربية والتي تجاوزت كافة الحدود والخطوط الحمراء، باعتقال وملاحقة الصحفيين والتدخل في عمل وسائل ومكاتب إعلامية مما دفعها للتوقف عن عملها واجبار شبكات التلفزة المحلية على النقل عن تلفزيون فلسطين وقناة العربية فقط.

وأكد المنتدى تضامنه مع الزميل الصحفي خويرة ، داعيا الأمن الوقائي الى إطلاق سراح الزميل خويرة والزملاء الصحفي طارق شهاب والصحفي اياد سرور والصحفي عصام برقان والصحفي فريد حماد والصحفي بسام السايح ، ووقف هذه السياسة في التعامل مع الصحفيين الذين من المفترض أن يتم معاملتهم بكل احترام مثل باقي دول العالم.

كما ناشد منتدى الإعلاميين الرئيس محمود عباس وكافة الجهات المعنية التدخل للافراج الفوري عن الزميل خويرة وزملائه ، والعمل لوقف هذه الممارسات والإجراءات التعسفية بحق من يفترض مساعدتهم على نقل الصورة الفلسطينية بكافة تفاصيلها لاسيما بعد الحرب الاسرائيلية الشرسة على غزة.

ودعا المنتدى الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة صحافيون بلا حدود والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسئوليتها والوقوف إلى جانب وسائل الإعلام في الضفة الغربية، حتى تؤدي مهامها على أكمل وجه وتنقل الصورة الفلسطينية بدون تدخل من أحد .

 

انشر عبر