شريط الأخبار

الجامعة الإسلامية تطلق حملة لإعادة اعمار مبنى المختبرات فيها الذي دمّر بفعل العدوان

04:10 - 25 تموز / يناير 2009

فلسطين اليوم : غزة

أطلقت الجامعة الإسلامية في غزة حملة لإعادة اعمار مبنى المختبرات التابع لها والذي دمّر بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة، وأخرى لدعم الطالب الجامعي، داعية كافة الدول والمؤسسات العربية والدولية تقديم المساعدة والمشاركة في إعادة الاعمار.

وكانت طائرات الاحتلال أغارت خلال العدوان على الجامعة الإسلامية ودمّرت مبنى المختبرات التابع لها.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية،  النائب جمال الخضري في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد (25/1) أمام المبني المدمر في الجامعة "إن الجامعة تطلق حملة لإعادة اعمار مبانيها التي دمرتها الطائرات وخاصة مبنى المختبرات المتطور ومبنى الهندسة"، لافتاً إلى إطلاق حملة أخرى لدعم الطالب الجامعي.

وأضاف الخضري "إن إعادة اعمار الجامعة من مباني وتجهيزات قدرت تكلفتها بـ 15 مليون دولار، إضافة إلي تكاليف حملة دعم الطالب التي ستكون بـ 10 مليون دولار".

واعتبر أن استهداف الاحتلال لمباني الجامعة الإسلامية هو "استهداف للمسيرة التعليمية بشكل أساسي كون الجامعة تمثل عنواناً للتعليم العالي في فلسطين وتتميز بتطوراتها العلمية والعملية الكبيرة بين جامعات العالم".

وأكد أن الجامعة ستستأنف الدراسة في أسرع وقت ممكن بشكل طبيعي، لافتاً إلى "إصرار الإدارة والعاملين والطلبة على مواصلة المسيرة التعليمية".

وناشد رئيس مجلس الأمناء كافة الدول والمؤسسات بتقديم المساعدات والمشاركة في إعادة اعمار الجامعة، مشدداً على مكانة الجامعة العلمية المتميزة على مستوى العالم والخدمات التي تقدمها للطلبة والمجتمع على حد سواء.

انشر عبر