شريط الأخبار

مستوطنو "كرمئيل" يستولون على عشرات الدونمات من أراضي بلدة يطا جنوب الخليل

02:03 - 25 كانون أول / يناير 2009


فلسطين اليوم-الخليل

استولى مستوطنو مستوطنة "كرمئيل" المقامة على أراض منهوبة شرق بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية، اليوم، على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين الزراعية.

 

وقالت مصادر من اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي بالمحافظة، لمراسلنا، إن مجموعات مسلحة من المستوطنين شرعت، اليوم، بتسييج مساحات واسعة من أراضي منطقتي 'أم ثعلة و أم الخير' الواقعتين جنوب غرب مستعمرة 'كرمئيل' المقامة على أراض مصادرة شرق بلدة يطا جنوب الخليل، وذلك تمهيدا لتوسيع المستوطنة على حسابها.

 

وأوضح مزارعون وأصحاب أراضي، أن عملية تسييج والاستيلاء على أراضيهم المزروعة بالمحاصيل الشتوية، تتم تحت حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلية التي فرضت طوقا على الأراضي المستهدفة ومنعت أصحابها من الوصول إليها.

 

وتعود ملكية الأراضي التي تقدر بعشرات الدونمات، بحسب المصادر، إلى العديد من عائلات يطا، عرف منها: أبو حميد، قرعيش، وأبو فنار، وغيرها.

 

تجدر الإشارة، في هذا المجال، إلى أن مستوطنة 'كرمئيل' كانت شهدت خلال الأشهر الأخيرة عمليات بناء وتوسع وإسكان العديد من عوائل المستوطنين داخلها، علما أن مجموعة متطرفة من قاطنيها كانت استولت قبل نحو ثلاث سنوات على إحدى التلال إلى الجنوب من المستوطنة المذكورة، وأقامت عليها بؤرة استيطانية جديدة.

انشر عبر