شريط الأخبار

المفتي العام يستنكر انتهاك حرمة مقبرة الرملة

11:24 - 25 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-القدس

استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الذي يسمح لشركة 'مكوروت' الإسرائيلية للمياه، بمد أنابيب مياه عادمة داخل مقبرة الرملة.

 

ونوه المفتي العام، في بيان له اليوم، إلى خطورة هذا القرار الذي ينتهك حرمة القبور، مشيرا إلى أن الشرائع السماوية والأعراف والقوانين الدولية، تحرم المس بحرمة الأموات، مبيناً أن سلطات الاحتلال تضرب بعرض الحائط جميع الشرائع والقرارات.

 

وأوضح أن هذا الانتهاك ليس الأول، ولن يكون الأخير في سلسلة الممارسات الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سبق وأن تعرضت مقبرة مأمن الله وغيرها من المقابر الإسلامية للعديد من الانتهاكات.

 

وأضاف أن اعتداءات سلطات الاحتلال لا تقتصر على المقابر، بل شملت الشجر والحجر والبشر ودور العبادة، مدينا الصمت الدولي إزاء هذه الممارسات غير الأخلاقية التي تمارسها هذه السلطات.

 

وطالب المفتي العام، الهيئات والمنظمات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان، بضرورة التحرك العاجل لوقف هذه الممارسات، مؤكدا على أن الإسلام يحافظ على حرمة الأموات إلى جانب محافظته على حرمة الأحياء، منوها إلى الفتاوى العديدة التي أصدرتها دار الإفتاء الفلسطينية بهذا الخصوص

انشر عبر