شريط الأخبار

24شاحنة أردنية محملة بمساعدات إنسانية في طريقها للقطاع اليوم

11:20 - 25 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-غزة

عبرت 24 شاحنة محملة بمساعدات انسانية اليوم الاحد جسر الملك حسين (55 كلم غرب عمان) متوجهة الى غزة لمساعدة القطاع المحاصر الذي تعرض لهجوم إسرائيلي دام أسفر عن استشهاد اكثر من 1300 فلسطيني.

 

وقال مساعد الامين العام للاغاثة والتعاون في الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، رجب زبيدة في بيان ان "القافلة التي تتألف من 24 شاحنة تحمل 260 طنا من مواد الاغاثة المتنوعة". وأوضح ان "احدى الشاحنات تحمل مياها واخرى ادوية فيما تحمل 22 شاحنة طرودا غذائية وحرامات وفرشات وارزا وطحينا ومواد تموينية متنوعة تم تحديدها بالاتفاق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) التي ستقوم بتوزيعها هناك". واضاف ان "القافلة جاءت مساهمة من الهيئة ومختلف الفعاليات الشعبية الاردنية ومؤسسة نهر الاردن و"تكية أم علي"، المؤسسة الخيرية التي ترعاها الاميرة هيا بنت الحسين.

 

من جانب آخر، تبرعت النقابات المهنية الاردنية بسيارتي اسعاف وسيارة مخصصة للتبرع بالدم وقطع غيار لاجهزة العمليات بقيمة 350 الف دولار لصالح مستشفيات غزة، حسبما افاد زياد خليفة امين عام مجمع النقابات. واسفر الهجوم الاسرائيلي على القطاع عن اكثر من 1330 شهيد و5450 جريحا في صفوف الفلسطينيين. 

انشر عبر