شريط الأخبار

السلطات العراقية تشدد الأمن قبيل انتخابات مجالس المحافظات

10:39 - 25 حزيران / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

قررت اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الانتخابات في العراق أن يكون يوما السبت والأحد المقبلين عطلة وطنية مع فرض حظر للتجوال الليلي من الساعة العاشرة وحتى الخامسة من فجر اليوم التالي (بالتوقيت المحلي) في إطار خطة أعدتها بهذا الشأن قبيل انطلاق انتخابات مجالس المحافظات .

 

وذكر بيان للجنة الأمنية وزع على الصحافيين "أن اللجنة قررت أيضا منع المدنيين المرخصين من حمل السلاح يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من الشهر الجاري وغلق الحدود والمطارات الدولية والمحلية ابتداء من الساعة العاشرة من مساء الجمعة المقبل وحتى الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي) من فجر يوم الأحد الموافق الأول من شهر شباط (فبراير) المقبل".

 

وأوضح البيان أن اللجنة قررت "غلق مداخل ومخارج المحافظات من الساعة العاشرة من مساء الجمعة الموافق الثلاثين من كانون الثاني ( يناير) حتى الخامسة من فجر الأحد (بالتوقيت المحلي) مع تحديد حركة المركبات بمختلف أنواعها ليوم الانتخابات الحادي والثلاثين من الشهر الحالي من الساعة الخامسة فجرا وحتى العاشرة ليلا (بالتوقيت المحلي) داخل مراكز المحافظات والأقضية إلا التي تحمل التخويل الخاص". وأشار البيان إلى أن اللجنة خولت قادة العمليات ومديري الشرطة تحديد الحركة للمناطق الأخرى بالتنسيق مع مديري المكاتب الانتخابية مع حظر اقتراب المركبات كافة من مراكز الاقتراع في جميع الأحوال. ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق في 31 كانون الثاني ( يناير) الحالي. وستجرى الانتخابات في 14 مدينة عراقية من أصل 18 مدينة حيث لن تجرى في مدن إقليم كردستان الثلاث ، أربيل والسليمانية ودهوك ، فضلا عن مدينة كركوك المتنازع عليها بين العرب والأكراد والتركمان.

 

انشر عبر