شريط الأخبار

مجلس اليهود في المانيا: اليهود معرضون للممارسات العدائية بسبب الصراع في غزة

10:36 - 25 تشرين أول / يناير 2009

فلسطين اليوم-وكالات

ذكر الأمين العام للمجلس الأعلى لليهود في ألمانيا أن كثيرا من اليهود في ألمانيا أصبحوا معرضين للممارسات العدائية بشكل متزايد خلال الفترة الماضية بسبب الصراع في غزة. وقال شتيفان كرامر في مقابلة له ان "الكثير يخشون من التعبير عن رأيهم على الملأ، وهذا الأمر لا يرجع إلى المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين والإسلاميين فحسب ولكن إلى الأجواء العامة في المجتمع أيضا".

 

وأضاف كرامر أن هذا العداء تجاه اليهود أتضح بشكل كبير في الهجوم "الشرس" الذي تعرض له الصحفي ميشيل فريدمان في أحد البرامج التلفزيونية التي أذيعت على القناة الأولى للتلفزيون الألماني (إيه.آر.دي) يوم الخميس الماضي.

 

يشار إلى أن فريدمان كان يشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى لليهود في ألمانيا ومنصب رئيس المؤتمر اليهودي الأوروبي. وقدم فريدمان تحليلات خاصة عن الصراع العربي-الإسرائيلي حيث قال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار نهاية الشهر الماضي إن سبب "كراهية" المسلمين لليهود وإسرائيل يرجع إلى "حقدهم على دولة إسرائيل لأنها دولة ديمقراطية تراعي حقوق الإنسان".

 

يذكر أن فريدمان تنحى عن جميع مناصبه الرسمية في ألمانيا عام 2003 على خلفية تورطه في جرائم الاتجار بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي والدعارة القسرية وحيازة المخدرات.

 

انشر عبر